حمص.. تجدد الاشتباكات في محيط "تيفور" وقافلة مساعدات أممية تدخل إلى "الحولة"


تجددت الاشتباكات بين تنظيم "الدولة" وقوات "النظام" في محيط مطار "تيفور" العسكري بريف حمص الشرقي، بينما صعد النظام من قصفه لمناطق ريف حمص الشمالي. 

وقالت تنسيقيات الثورة إن طيران النظام المروحي ألقى 6 براميل متفجرة على مناطق في قريتي "المجدل" و"الزعفرانة" كما طال القصف قرية "دير فول"، وبالمقابل قصفت فصائل الثوار قوات النظام والميليشيات الطائفية المتمركزة في قرية "الكم" بالصواريخ وقذائف المدفعية رداً على التصعيد العسكري من قبل قوات الأسد ضد المدنيين في الريف الشمالي ورداً على مجزرة حي الوعر، في حين ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة "تلبيسة".

وفي سياق غير بعيد أدخل "الهلال الأحمر السّوري" قافلة مساعدات إنسانيّة اليوم إلى منطقة الحولة بالتزامن مع قصف المنطقة من قبل قوات النظام. 

وأوضح ناشطون أن القافلة ضمت 15 شاحنة مقدمة من الأمم المتحدة محملة بالمواد الغذائية، والكتب المدرسية والسلل الصحية، والأدوية، وبعض الشوادر والخيم، وتم إفراغ حمولة الشاحنات في نقطة الهلال المخصصة لها.

وكانت الدفعة الأولى من القافلة دخلت في 23/الجاري، وقد ضمت القافلة 11 شاحنة محملة بسلل غذائية، فوط صحية، ومواد تنظيف، وكلور لتنقية الماء. 

وتدخل هذه المساعدات الى "الحولة" بعد انقطاع دام حوالي العام من دخولها آخر مرة، حيث تحاصر قوات النظام المنطقة بشكل تام منذ أكثر من عامين.
زمان الوصل

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top