img


أعلن مصدر عسكري إسرائيلي، اليوم، بدء سلاح الجو الإسرائيلي بإنشاء نظام تنسيق عالي المستوى مع سلاح الجو الروسي الذي يعمل فوق الأراضي السورية، حسب موقع “الخليج أونلاين”.
وقال المصدر في حديث لموقع “والا” العبري: إن “سلاح الجو الإسرائيلي بدأ فعلياً بإقامة نظام تنسيق تقني مع الجيش الروسي خشية الوقوع في أخطاء تشخيص للطائرات المقاتلة فوق الأراضي السورية حيث تعمل هناك طائرات أميركية وروسية وسورية وإسرائيلية”.
وبحسب الترجمة التي نشرها أحد المواقع الفلسطينية، فقد ذكر المصدر أن “أحد أهم أهداف زيارة رئيس وزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو المقررة إلى روسيا هذا الأسبوع هي تحديد قواعد عمل على الصعيد السوري بما فيها الخطوط الحمراء الإسرائيلية”.
وبحسب المصدر، يسعى “نتنياهو” إلى الاتفاق مع روسيا حول دورها في سورية وعدم تعارضه مع المصالح الإسرائيلية.
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية قولها: إن “وتيرة العمليات الروسية في سورية ستتغير حال توجيه تنظيم الدولة الإسلامية لأسلحته باتجاه القوات الروسية، وهو ما يهدد بقلب خريطة التوازنات العسكرية على الأرض السورية.
ويصطحب “نتنياهو” في زيارته لروسيا كلاً من رئيس أركان الجيش الإسرائيلي “غادي آيزنكوت”، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية “هرتسي هليفي”.
وبحسب تقارير أميركية، فإن الأسطول الروسي أقام قاعدة على ساحل مدينة اللاذقية السورية، وزود القاعدة بطائرات مقاتلة من طراز “سيخوي30 و25″ وكذلك أنظمة دفاعية متقدمة وقوات كوماندوز عالية التدريب.
السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top