img

 في شمال البلاد، تمكنت كتائب الثوار بعد معارك عنيفة ضد قوات النظام وشبيحته إستمرت قرابة الثماني ساعات من بسط سيطرتهم الكاملة على بلدة الصواغية الملاصقة لبلدة الفوعة الشيعية في ريف إدلب.
حيث أن الفصائل المقاتلة شنَّت هجومًا عنيفًا على مواقع قوات الأسد والميليشيات الشيعية في بلدة الصواغية في محيط بلدة الفوعة والنقاط المحيطة بهما بمئات القذائف الصاروخية والدبابات والهاون، تمكنوا خلالها من السيطرة بدايةً على  ثكنات الكهرباء والمدرسة ونقطة فرن الدخان الثاني ليتم بعدها الإعلان عن السيطرة علة البلدة بشكل كامل.
هذا وارتقى اربعة مدنيين؛ جراء غارة جوية استهدفت بلدة زردنا.

في حلب، تمكن الثوار من تفجير كتلة أبنية تتحصن بداخلها قوات الأسد على جبهة سليمان الحلبي، فيما دمروا تدمير مدفع 23 لتنظيم الدولة و قتل طاقمه على جبهة تل مال
كما واندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار و قوات الأسد على جبهة البريج و جمعية الزهراء
من جهة اخرى، تزال الاشتباكات مستمرة بين الثوار وتنظيمالدولة حيث استهدف الثوار معاقل التنظيم بقذائف الهاون على جبهة بلدة دلحة وحققوا إصابات جيدة، بينما شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط مطار كويرس العسكري ، و القت المروحيات ببرميلين متفجرين على حي الميسر ، هذا و قد تم تسجيل سقوط قذائف في حي الخالدية .

 اما في حماة، تمكن فتح حماة  من تدمير دبابة لقوت الأسد في قرية خربة الناقوس بسهل الغاب بعد إستهدافها بصاروخ تاو.
من جهته، قام الطيران الحربي بشن غارات جوية على العنكاوي والمنصورة وتل واسط فيسهل الغاب.

 في حمص، دارت اشتباكات متقطعة على حاجز ملوك بين الثوار وقوات الاسد ترافق مع قصف عنيف على مدينة تلبيسة الوقعة شمال الحاجز، في حين استهدفت مدفعية ودبابات الأسد مدينة الحولة بعدة قذائف دون تسجيل أي اصابة بصفوف المدنيين، الى ذلك نفذ الطيران الحربي غارة جوية على قرية التلول الحمر بالريف الشمالي.

 في درعا، تمكنت كتائب الثوار من استعادة السيطرة على قرية خربة كوم أقره في ريف درعا، بعد عملية مباغتة أسفرت عن مقتل 10 عناصر من قوات الأسد، في ظل قصف جوي عنيف على المنطقة.
 = في العاصمة دمشق، بلغت الحصيلة الأولية للشهداء في مدينة ‫عين ترما بريف دمشق حتى الآن ثمانية عشر شهيداً وعشرات الجرحى كحصيلة أولية حيث لازالت مرجة للإزدياد بسببب كثرة أعداد الجرحى وخطورة أوضاعهم.
حيث شن طيران النظام الحربي غارتين جويتين إستهدف من خلالها السوق الرئيسي والأبنية السكنية في المدينة بالصواريخ الفراغية مما اسفر عن سقوط العشرات ودمار كبير من الممتلكات والمحال التجارية.
كما شنت عدة غارات جوية استهدفت كلاً من مدينتي “دوما وعربين” في الغوطة الشرقية، في ريف دمشق، ما أسفر عن دمار لحق منازل المدنيين وممتلكاتهم، في حين استهدفت مدينة حرستا بعدد من الغارات الجوية، وسط اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات النظام، في محيط إدارة المركبات، خسر خلالها النظام عدداً من جنوده.
في حين ألقت طائرات النظام المروحية، براميل متفجرة، استهدفت الأحياء السكنية في مدينة داريا، في ريف دمشق الغربي، في ظل اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات النظام، في أطراف المدينة.
وفي نفس السياق، جدد طيران المروحي قصفه بالبراميل المتفجرة، على المزارع المحيطة ببلدة خان الشيح في الريف الغربي، ما أدى لحرق مساحات زراعية واسعة بالقرب من البلدة.
المركز الصحفي السوري.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top