img

السلطات اليونانية تنقذ 2500 لاجئ سوري خلال ثلاثة أيام
قالت السلطات اليونانية إن خفر السواحل أنقذوا نحو 2500 مهاجر غير نظامي قبالة سواحل الجزر الشرقية للبلاد خلال الثلاثة أيام الماضية مع استمرار تدفق المهاجرين الذين يأملون الوصول إلى أوروبا.
وبعد توقف لبضعة أيام استأنفت السلطات اليونانية نقل اللاجئين السوريين بالسفن إلى البر الرئيسي يوم السبت ووصلت آخر مجموعة تضم 2500 لاجئ إلى ميناء بيريوس يوم الاثنين.
اختفاء ألف لاجئ فلسطيني قسريًّا في سجون الأسد
أكدت منظمة فلسطينية، اليوم الاثنين، اختفاء نحو ألف لاجئ فلسطيني في سجون نظام الأسد منذ اندلاع الثورة السورية، وذلك غداة اليوم الدولي لضحايا الإخفاء القسري.
وذكرت مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية أنها وثقت (961) لاجئًا فلسطينيًّا في سجون نظام الأسد، مشيرةً إلى أن العدد الحقيقي قد يتجاوز (1500) معتقل، وذلك بسبب تخوف العديد من ذوي المعتقلين من الإفصاح عن اختفاء أبنائهم في سجون النظام.
ويأتي هذا التقرير غداة اليوم الدولي لضحايا الإخفاء القسري، حيث أكدت أنها وثقت مقتل نحو (414) ضحية فلسطينية تحت التعذيب في سجون الأسد منذ اندلاع الثورة.
ألمانيا تدعو إلى توزيع عادل للاجئين وتضامن أوروبي أكبر
قال شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية في مؤتمر صحفي في برلين أن “ألمانيا وبضع دول أخرى… هي من يستقبل معظم اللاجئين… مع وجود 28 دولة في الاتحاد الأوروبي. لا يمكن أن يستمر هذا الوضع، يجب أن يكون هناك توزيع أكثر عدلا للاجئين وأن يكون هناك تضامن أكبر”.
في حين أكدت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل للصحفيين في برلين “إذا كان لدى أوروبا التضامن وأبدينا نحن تضامنا تجاه الآخرين فسنحتاج إلى أن نظهر التضامن الآن”.
وكانت بعض الحكومات الأوروبية قد رفضت استقبال لاجئين وقاومت مقترحات الاتحاد الأوروبي بالموافقة على خطة موحدة لبذل المزيد للتعامل مع الأزمة التي تتفاقم جراء تدفق اللاجئين الفارين من الحرب والفقر في إفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.
وتتوقع ألمانيا أن يزيد عدد طالبي اللجوء إليها إلى أربعة أمثاله ليصل إلى نحو 800 ألف هذا العام وهو رقم أكده وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير أمس الأحد، لكن اثنين من رؤساء حكومات الولايات الألمانية الست عشرة قالا إن هذا الإجمالي قد يبلغ مليونا هذا العام. وقالت مصادر من حزب المستشارة ميركل إن من المقرر أن تجتمع المستشارة مع شخصيات كبيرة من حزبها المحافظ في وقت لاحق لتقرير كيفية التعامل مع هذه الأزمة.
وزير الخارجية الفرنسي… هنغاريا تتبنى سياسة “مخزية” تجاه اللاجئين
اتهم وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس دول شرق أوروبا ولا سيما هنغاريا يوم الأحد بتبني سياسة “مخزية” تجاه اللاجئين بما يتعارض مع مبادئ الاتحاد الأوروبي.
ورفضت بعض الحكومات الأوروبية استقبال اللاجئين وقاومت مقترحات الاتحاد الأوروبي للموافقة على خطة مشتركة لبذل مزيد من الجهود من أجل التعامل مع الأزمة التي تتفاقم بسبب ارتفاع عدد اللاجئين الهاربين من الحرب والفقر في أفريقيا وآسيا والشرق الأوسط.
وقال فابيوس لراديو أوروبا في ما يتعلق بكل هؤلاء الذين يطردون من بلدانهم لأسباب سياسية ينبغي أن نكون قادرين على الترحيب بهم. يتعين على كل دولة أن تستجيب لذلك. فرنسا وألمانيا ودول أخرى استجابت لكنني عندما أرى دولا بعينها لا تقبل هذه المجموعات فأنني أجد هذا مخزيا “، وفق وكالة رويترز
المركز الصحفي السوري.ريم احمد

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top