"CNN": واشنطن تخطط لمنح السعودية "مكافأة" بسبب سوريا

كشفت شبكة "CNN"، امس الخميس، أن إدارة الرئيس، دونالد ترامب، تخطط لتقديم ما وصفته بـ"مكافأة إجبارية" للمملكة السعودية من أجل إرسال قوات عربية إلى سوريا.
ونقلت الشبكة عن مصادر أمريكية مسؤولة قولها: إن إقناع المملكة العربية السعودية بالمشاركة في إرسال قوات عربية إلى سوريا سيأتي بثمن.
وبحسب المصدر ذاته، فإن واحدة من الأفكار التي يدرسها حاليًّا مجلس الأمن القومي الأمريكي هو تقديم عرض للسعودية ، بأن تصبح دولة بدرجة "حليف رئيسي خارج الناتو" إذا وافقت على إرسال قوات وتقديم مساهمات مالية للتمويل اللازم.
وأشارت "CNN"  إلى أن تصنيف السعودية كحليف رئيسي من خارج حلف شمال الأطلسي سيكون اعترافًا رسميًّا بوضعها كشريك استراتيجي عسكري مع الولايات المتحدة على درجة حلفاء رئيسيين مثل إسرائيل والأردن وكوريا الجنوبية.
وأبدت السعودية على لسان وزير خارجيتها، عادل الجبير، أول أمس استعدادها لإرسال قوات من التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب إلى سوريا، مبينًا أن بلاده عرضت ذلك على الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".
وكانت تقارير قد أفادت، بأن إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، طلبت من حلفائها العرب إرسال قوات تحل محل القوات الأمريكية في سوريا، بحسب ما ذكرته صحيفة "وول ستريت جورنال" الاثنين، لتساعد في استقرار المناطق شمال شرقي البلاد بعد هزيمة "تنظيم الدولة".
وذكرت الصحيفة، أن الإدارة الأمريكية طلبت من الإمارات والسعودية وقطر المساهمة بمليارات الدولارات، وإرسال قواتها إلى سوريا لإعادة الاستقرار ولاسيما في المناطق الشمالية، كما لفتت إلى أن مستشار الأمن القومي، جون بولتون، اتصل بمسؤولين مصريين وطرح عليهم المبادرة.

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top