5351


تلقت ميليشيا “ حزب الله ” اليوم السبت، ضربة قاصمة بمقتل قائد عملياته في الزبداني ثم في حماة حسن حسين الحاج المقب بـ “الحاج ماهر” و”أبو محمد الإقليم” الذي لقي مصرعه اليوم في معارك سهل الغاب في ريف حماة.
ونعت وسائل إعلام مقربة من الحزب “الحاج ماهر” ابن قرية اللويزة الجنوبية في لبنان، وقالت إنه من كبار قادة الحزب الذي تجمعه علاقة وثيقة بزعيمه “حسن نصر الله”، وقالت مصادر إعلامية لبنانية إن لقيادي الحزب الذي قُتل اليوم في حماة علاقات وثيقة مع قيادات الحرس الثوري الإيراني لتنسيق العمليات الميدانية ضد كتائب الثوار في سوريا.
وكان يشغل “الحاج” منصب قائد عمليات منطقة القلمون في الفترة الماضية، وبعد الهدوء الذي شهدته جبهة الزبداني تم نقل أعداد كبيرة من ميليشيات الحزب إلى معسكرات حماة حيث قتل متزعمها خلال الاشتباكات المدعومة جواً من الطيران الروسي.
وسائل إعلام الحزب وبعد صومٍ امتد أكثر من عشرة أيام عن الاعتراف بقتلاه، عادت للاعتراف أيضاً بمقتل المتطوع في ميليشيا الحزب حسن شريف حجازي، ابن بلدة الطيبة الجنوبية في لبنان، والذي أكدت أنه لقي مصرعه أمس الجمعة دون الإشارة إلى مكان مقتله، ورجحت مصادر ميدانية أنه لقي مصرعه أيضاً في سهل الغاب.
تويت بوك

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top