"فلاديمير بوتين" الرئيس الروسي - أرشيف
الأحد 11 أكتوبر / تشرين الأول 2015
قال الرئيس الروسي، "فلاديمير بوتين": إن "مهمة بلاده تتمثل في تأمين الاستقرار للنظام الشرعي (نظام الأسد) في سورية، وتوفير الظروف الملائمة للتوصل لحل سياسي فيها".
وتابع "بوتين" في لقاء مع قناة تلفزيونية روسية، اليوم، إن : "بلاده لن تشارك في عمليات عسكرية برية في سورية"، مضيفاً أن الغارات الجوية الروسية في سورية، ستستمر ما دامت العمليات البرية التي تقوم بها قوات بشار الأسد مستمرة.
وأضاف أن بلاده حضّرت مسبقاً لغاراتها الجوية في سورية، حيث قامت لمدة طويلة، بعمليات استكشافية من الجو والفضاء، وحشدت القوات والذخائر اللازمة في الوقت المناسب، وفي الأماكن الملائمة.
وأشار "بوتين" إلى عدم التمكن من التوصل لاتفاق مع الدول الغربية، بشأن الغارات الجوية في سورية، قائلاً: إنه "لم يفقدوا الأمل في إمكانية مثل هذا التعاون، حيث تم تكوين نماذج مجموعات عمل مع أميركا وإسرائيل، وجاري العمل من أجل إجراء مشابه مع تركيا".
وأضاف الرئيس الروسي، أن المسؤولين الأميركيين عرضوا العمل المشترك، من أجل الحيلولة دون وقوع أي أحداث غير مرغوب فيها.
يشار إلى أن مسؤولين غربيين، قالوا: إن الطيران الروسي استهدف منذ انطلاق عملياته في سورية، عدة مقرات للجيش الحر في حماه وإدلب وحلب شمالي البلاد.
في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، استشهاد 104 مدنيين بينهم 25 طفلاً و15 سيدة، منذ بدء روسيا ضرباتها الجوية في سورية الأربعاء 30 سبتمبر/أيلول الماضي.
وذكرت الشبكة في تقريرها الذي نشرته اليوم وحمل عنوان "شمس الشعب السوري لن تشرق من موسكو" أنها وثقت 23 هجمة روسية، لافتًة إلى أن الهجمات حصلت في المناطق المدنية والعسكرية الخاضعة للمعارضة السورية، والمناطق المدنية الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية".
وأشار تقرير الشبكة  إلى أن 15 هجمة استهدفت مناطق مدنية خاضعة لسيطرة فصائل المعارضة المسلحة، بينما استهدفت 5 هجمات مناطق مدنية تخضع لسيطرة "تنظيم الدولة"، بينما قصفت 3 هجمات فقط مناطق عسكرية تابعة لفصائل المعارضة المسلحة.
المصدر: 
وكالات - السورية نت

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top