لاجئون سوريون - أرشيف
سبت 08 أغسطس / آب 2015
 أكد وزير العمل التركي "فاروق جليك"، أن "اللاجئين السوريين في تركيا لن يحصلوا على تصاريح عمل خاصة"، مشيراً إلى أن "مثل هذا البرنامج سيكون ظالماً للأتراك الذين يبحثون عن وظيفة"، وأنه ""لا توجد خطط لمنح تصاريح عمل بموجب برنامج عام"
وذكر "جليك" في هذا الإطار، أنه "لا يمكن أن يكون هناك إجراء عام يقدم لهم تصاريح عمل، لأننا لدينا قوة العمل الخاصة بنا، إننا نحاول تعليم وتدريب العاطلين لدينا حتى يمكنهم أن يجدوا وظائف في تركيا".
وأضاف الوزير التركي: "سيكون من الظلم أخذ وظائفهم وإعطائها للاجئين"، منوهاً إلى أن "الدول الأخرى يجب أن تساعد في حل مشكلة اللاجئين إذا استمرت الحرب".
ولقيت تركيا التي تستضيف مليوني لاجئ من سورية بتكلفة تزيد على خمسة مليارات دولار، إشادة دولية لاستجابتها الإنسانية للحرب المستمرة منذ أربع سنوات على حدودها.
وفي ذات الوقت، تواجه تركيا معدل بطالة مزمناً يبلغ عشرة بالمئة، واقتصاداً متباطئاً، وشكت مراراً من تردد أوروبا في تحمل نصيبها من عبء اللاجئين.
وفي الوقت الراهن يمكن لأولئك الذين يخضعون لحماية مؤقتة، العمل داخل مخيمات اللاجئين في تركيا مثل الأطباء والمدرسين، لكن وزير العمل التركي قال، إن "الحكومة تدرس أفضل السبل للتعامل مع مشكلة العمل غير الرسمي".
المصدر: 
رويترز

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

 
Syrian Revolution in Switzerland © 2018. جميع الحقوق محفوظة. اتصل بنا
Top